فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمــد، بهيـــة محمـــد تقرير عن رسائل علمية رســــالــــة مــــاجستــــير بعنــــــوان الإسهام النسبي لأنماط السيطرة الدماغية في التفکير القائم على الحکمة لدى عينة من الطالبات الموهوبات [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 361-363]
  • البحراني، منى عبدالله برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]
  • البحراني، وداد عبدالله برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]
  • التميمي، أحمد بن عبدالعزيز آراء معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية نحو أسلوب العمل التعاوني في البيئة التعليمية وعلاقته ببعض المتغيرات Perspectives Students with Intellectual Disability Teachers On Collaborative work style at The Learning Environment and Its Relationship with Some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 343-387]
  • التميمي، أحمد بن عبدالعزيز حرکة اصلاح التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية: الاصلاح المبني على المعايير في عصر المساءلة Special education Reform Movement in the United States of America: Standards-based Reform in the Era of Accountability [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 1-11]
  • التميمي، أحمد بن عبدالعزيز عـــرض کتـــاب The Child and Adolescent Stuttering Treatment & Activity Resource Guide علاج التأتأة لدى الأطفال والمراهقين ودليل مرجعي للنشاطات [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 499-502]
  • الثابت، إبراهيم بن ناصر أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 427-462]
  • الجامودي، سليمان عبدالله برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]
  • الجبار، عبد العزيز بن محمد العبد الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 39-79]
  • الجلعــود، هيا عثمان المشکلات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات في مدينة الرياض Problems facing learning disabilities programs at the girls’ elementary schools, in Riyadh, Saudi Arabia [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 209-261]
  • الحــامدي، هــادي علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 311-342]
  • الحسين، رنا بنت محمد فهد مستوى تطبيق معلمات صعوبات التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية للتدريس التشارکي Extent of applying co teaching by learning disabilities teachers in the intermediate and secondary levels [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 165-200]
  • الحنو، إبراهيم بن عبدالله مدى استخدام منهجية البحث النوعي في التربية الخاصة: دراسة تحليله لعشر مجلات عربية محکمة في الفترة من 2005م إلى 2014م Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 179-212]
  • الخميسي، السيد سعد مظــاهــر التــواصــل الاجتمــاعي ومفهــوم الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنياً المدمجين وغير المدمجين بمملکة البحرين Manifestations of social communication and self-concept among mainstreamed and non-mainstreamed children with intellectually disabled children in kingdom of Bahrain [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 73-72]
  • الدعيجي، شذى عبد الکريم اتجاهات الموظفات نحو جودة الخدمات المُقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات Attitudes of Employees towards the quality of services provided For people with special needs in universities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 177-218]
  • الــرجــبي، عـــزيــزة الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 219-246]
  • الريس، طارق عـــرض کتـــاب تعليم الصم في القرن الحادي والعشرين الموضوعات والاتجاهات [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 285-287]
  • الريس، طارق عـــرض کتـــاب تعليم الصم في القرن الحادي والعشرين الموضوعات والاتجاهات [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 357-359]
  • الريـس، طــارق بن صـالـح تـــوقعـــات المعلمــين نحــو قــدرات الطـــلاب الصُّــم في معـاهــد وبرامــج التربيــة الخــاصــة بمــدينــة الــريـاض Teachers' expectations about the capacity of deaf students in institutes and special education programs in Riyadh [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-30]
  • الــريمــــاوي، عمــر الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 219-246]
  • الزارع، نايف بن عابد جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 31-63]
  • الزبيري، شريفة بنت عبدالله الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 319-358]
  • السبيعي، نهلة بنت ابراهيم بن عبدالعزيز مستوى الالتزام التنظيمي لدى مشرفي التربية الخاصة ومعوقاته وآليات تعزيزه في ضوء بعض المتغيرات Special Education Supervisors' Organizational Commitment in RiyadhIn light of some variables [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 125-160]
  • السديري، نوف بنت عبدالله الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 39-79]
  • السرطاوي، زيدان احمد الفاعلية الذاتية لمعلمي التعليم العام في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم General Education Teachers’ Perceived Self-Efficacy in Teaching Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-38]
  • السعيدي، أحمد محسن فعالية برنامج إرشادي في تحسين مستوى التوافق الشخصي والاجتماعي لدى الطلاب المتفوقين عقليا في الصف السادس بدولة الکويت The effectiveness of a counseling program in improving the personal and social adjustment among the intellectually gifted students in the sixth grade in Kuwait [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 139-175]
  • الصقري، فرتاج فاحس الزوين فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 189-231]
  • الطيار، إبراهيم بن عبد الوهاب معوقات الإشراف التربوي کما يراها المشرفون التربويون على برامج صعوبات التعلم والتربية الفکرية The obstacles of educational supervision as viewed by the educational supervisors who oversee the learning disabilities and intellectual education programs [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 287-320]
  • العايد، واصف محمد الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمحافظة المجمعة" Training needs for teachers who are specialist in special education in Majmah Governorate [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 233-271]
  • العايد، يوسف محمد الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمحافظة المجمعة" Training needs for teachers who are specialist in special education in Majmah Governorate [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 233-271]
  • العبد الجبار، عبد العزيز بن محمد معوقات الإشراف التربوي کما يراها المشرفون التربويون على برامج صعوبات التعلم والتربية الفکرية The obstacles of educational supervision as viewed by the educational supervisors who oversee the learning disabilities and intellectual education programs [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 287-320]
  • العبداللطيف، ريم بنت إبراهيم فعالية استخدام القصص التعليمية الإلکترونية في تعليم قواعد الإملاء للطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of Using Electronic Educational Stories to Teach Spelling Skills for Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 105-138]
  • العتيبــي، وضحـــى عــيد آراء معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية نحو أسلوب العمل التعاوني في البيئة التعليمية وعلاقته ببعض المتغيرات Perspectives Students with Intellectual Disability Teachers On Collaborative work style at The Learning Environment and Its Relationship with Some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 343-387]
  • العجمي، محمد سعود فعالية برنامج إرشادي في تحسين مستوى التوافق الشخصي والاجتماعي لدى الطلاب المتفوقين عقليا في الصف السادس بدولة الکويت The effectiveness of a counseling program in improving the personal and social adjustment among the intellectually gifted students in the sixth grade in Kuwait [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 139-175]
  • العجمي، ناصر بن سعد فاعلية استخدام تطبيق (نان وليلي) التعليمي على جهاز الآيباد(I pad) في تعليم الحروف الهجائية مع التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية: دراسة الحالة الواحدة Single Subject Design The Effectiveness of The Use of “Nan & Lili” The Tutorial Application On The IPad Device (IPad) To Teach The Alphabet With Students With Intellectual Disability: Single Subject Design Study [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 1-40]
  • العرايضة، عماد صالح نجيب المعوقات التي تواجه التلاميذ الموهوبين والمتفوقين في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة للتغلب عليها obstacles faced by gifted and talented students and the suggested solutions to overcome these obstacles from the point of view of teachers in the Qassim region [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 79-136]
  • العطــــوي، رويــــدا اتجاهات الأطباء نحو تقديم الخدمات الطبية لذوي الإعاقة الحرکية في منطقة تبوک بالمملکة العربية السعودية Doctors' attitudes towards the provision of medical services for people with dynamic disabilities in Tabuk, Saudi Arabia. [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 199-237]
  • العمر، غادة بنت عبدالرحمن بن عثمان مستوى الالتزام التنظيمي لدى مشرفي التربية الخاصة ومعوقاته وآليات تعزيزه في ضوء بعض المتغيرات Special Education Supervisors' Organizational Commitment in RiyadhIn light of some variables [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 125-160]
  • العمر، غادة عبد الرحمن الاحتياجات التدريبية لمشرفي معلمي التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملکة العربية السعودية The Training Needs of Teachers’ Supervisors of Deaf and Hard-of Hearing Pupils in The Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 359-394]
  • العنزي، سلامة عجاج فعالية برنامج إرشادي في تحسين مستوى التوافق الشخصي والاجتماعي لدى الطلاب المتفوقين عقليا في الصف السادس بدولة الکويت The effectiveness of a counseling program in improving the personal and social adjustment among the intellectually gifted students in the sixth grade in Kuwait [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 139-175]
  • الفقي، إسماعيل عـــرض کتـــاب صعــــوبــــات التعلــــم مفــاهيــم وتطبيقــات [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 463-465]
  • الفوزان، سارة خالد اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الدمج الشامل لأطفال متلازمة داون بمحافظة الأحساء Directions of kindergarten teachers toward the inclusion for the children of Down syndrome at Alhassa Governorate [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 31-64]
  • القحطاني، عبدالله بن حجاب جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 177-207]
  • القحطــانــي، منــيرة سعــود تقرير عن رسائل علمية رســــالــــة مــــاجستــــير بعنــــــوان الخدمات المساندة ودورها في تحقيق أهداف تعليم الصُّم وضعاف السَّمع من وجهة نظرهم والعاملين معهم بمحافظة الأحساء [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 507-509]
  • الکشکي، مجدة السيد علي مستوى الذکاءات المتعددة لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمدارس التعليم العام بالمرحلة الابتدائية بجدة وعلاقته ببعض المتغيرات ( دراســـة مسحيـــة) Level of Multiple Intelligence in a Sample of Pupils with Learning Disabilities in Public Primary Stage in Jeddah [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 161-197]
  • الکوهجي، فاطمة عبد الجبار مظــاهــر التــواصــل الاجتمــاعي ومفهــوم الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنياً المدمجين وغير المدمجين بمملکة البحرين Manifestations of social communication and self-concept among mainstreamed and non-mainstreamed children with intellectually disabled children in kingdom of Bahrain [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 73-72]
  • اللحياني، ملاک بنت عايض بن عبد الشفيع الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 321-355]
  • الماجد، فاطمة صالح عبد الله تـــوقعـــات المعلمــين نحــو قــدرات الطـــلاب الصُّــم في معـاهــد وبرامــج التربيــة الخــاصــة بمــدينــة الــريـاض Teachers' expectations about the capacity of deaf students in institutes and special education programs in Riyadh [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-30]
  • المحمــدي، عفــاف ســالــم اتجاهات الموظفات نحو جودة الخدمات المُقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات Attitudes of Employees towards the quality of services provided For people with special needs in universities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 177-218]
  • النجــار، خـــالــد محمـد فعالية برنامج قائم على التعلم الخليط لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود The effectiveness of a program based on a mixture of learning to the development of life skills for deaf students at King Saud University [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 1-34]
  • النعيم، نوف عبدالله عبدالعزيز الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 389-422]
  • النهدي، غالب بن حمد فعالية برنامج تدريبي في تحسين مهارات قراءة الحروف الأبجدية وتذکرها للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة Effectiveness of a Training Program on Developing Reading Alphabetical Letters and Remembering Them to Students with Intellectual Disabilities [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-29]
  • الهــابـط، عبــير فــوزى يـوسـف اتجاهات طالبات – قسم التربية الخاصة – نحو الأشخاص ذوي الاعاقة الفکرية وعلاقتها ببعض المتغيرات Attitudes towards Persons with intellectual disabilities, among Department of Special Education students, and their relationship to the intellectual path of specialization [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 133-163]
  • الوشاحي، مريم أحمد برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]
  • اليامي، عبدالهادي بن محمد فاعلية استخدام تطبيق (نان وليلي) التعليمي على جهاز الآيباد(I pad) في تعليم الحروف الهجائية مع التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية: دراسة الحالة الواحدة Single Subject Design The Effectiveness of The Use of “Nan & Lili” The Tutorial Application On The IPad Device (IPad) To Teach The Alphabet With Students With Intellectual Disability: Single Subject Design Study [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 1-40]

ب

  • بنيان، عبدالله علي محمود فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 189-231]

ح

  • حبيب، سالي حسن حسن فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وأثره في تحسين مهارات القراءة لديهم The effectiveness of a training program in the development of phonological awareness skills of children with autism spectrum disruption and its impact on improving the reading skills they have [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 81-124]
  • حجازي، أحمد عـــرض کتـــاب صعــــوبــــات التعلــــم مفــاهيــم وتطبيقــات [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 463-465]
  • حجي، حياة خليل نظر علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 311-342]
  • حسنين، هالة أحمد سليمان معوقات تحقيق أهداف دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدرسة العادية من وجهة نظر المعلمين The Barriers of Achieving the Aims of the Inclusion of Pupils with Intellectual Impairment in the Regular School from the Teachers’ Perspective [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 395-426]
  • حمــاد، محمـد أحمـد مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 35-88]
  • حمــاد، محمـد أحمـد فعالية برنامج إرشادي لتنمية وعي الطلاب المعلمين بمخاطر إساءة معاملة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة EFFECTIVENESS OF A PROPOSED PROGRAM IN THE DEVELOPMENT STUDENT TEACHERS' AWARENESS OF THE DANGERS OF ABUSING CHILDREN WITH SPECIAL NEEDS [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 139-287]
  • حنفي، على عبد النبي فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 13-68]
  • حنفى، على عبدرب النبى عـــرض کتـــاب لغــــــــــة الإشــــــــــارة " الأســس - التطبيقـــــات" [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 503-505]
  • حياصات، مزيد عبدالفتاح جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 177-207]

خ

  • خواجه، عبد الفتاح برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]

ر

  • رضـــوان، وليـــد الهندرة الإلکترونية للمقررات الجامعية وفاعليتها في تنمية التحصيل الأکاديمي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضـوء معايير الاعتمــاد الأکـاديمي الــبرامجي [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 247-284]

س

  • سعــد، مـراد علـى عيسـى فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 81-138]
  • سنــدي، لجــين محمــود مستوى الذکاءات المتعددة لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمدارس التعليم العام بالمرحلة الابتدائية بجدة وعلاقته ببعض المتغيرات ( دراســـة مسحيـــة) Level of Multiple Intelligence in a Sample of Pupils with Learning Disabilities in Public Primary Stage in Jeddah [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 161-197]

ش

  • شــاهينــاکــى، مـــاهــر الهندرة الإلکترونية للمقررات الجامعية وفاعليتها في تنمية التحصيل الأکاديمي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضـوء معايير الاعتمــاد الأکـاديمي الــبرامجي [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 247-284]
  • شعبان، منال محمد حسين فعالية برنامج تدريبي لغوي في تنمية المهارات اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 273-317]
  • شيـــــتز، نــــانســـي عـــرض کتـــاب تعليم الصم في القرن الحادي والعشرين الموضوعات والاتجاهات [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 285-287]
  • شيـــــتز، نــــانســـي عـــرض کتـــاب تعليم الصم في القرن الحادي والعشرين الموضوعات والاتجاهات [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 357-359]

ص

  • صالح، سلوى رشدي أحمد فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 13-68]
  • صالح، مشيرة علي الدين يوسف سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 89-131]

ع

  • عبد العزيز، أمل صبري علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 311-342]
  • عبد الکريم، / محمد المهدي عمر محمد إدراک الوالدين لأساليب مواجهة تحديات البيئة المحيطة بأبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض المتغيرات Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 213-255]
  • عبد الکريم، وليد فتحي الخصائص التربوية والنفسية لذوي صعوبات التعلم غير اللفظية لدى عينة من التلاميذ بمدارس الدمج وأقرانهم بالمدارس العامة Educational and psychological characteristics of students with non-verbal learning disabilities among a student's sample in the mainstreaming schools and their peers in public schools [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 1-30]
  • عجوة، عائشة محمد برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 141-177]
  • عطوة، محمد الحسينى عبد الفتاح فعالية برنامج معرفي سلوکي لخفض السلوک العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى اضطراب فرط الحرکة المصحوب بالاندفاعية The effectiveness of Cognitive Behavior Program for Reduce of Aggression behavior for students of primary school with Hyperactivity & Impulsivity Disorder [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2016، الصفحة 139-175]

ق

  • قـراقيـش، صفـاء رفيـق الفاعلية الذاتية لمعلمي التعليم العام في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم General Education Teachers’ Perceived Self-Efficacy in Teaching Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-38]
  • قعــدان، هنـــادي أحمــد فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals [المجلد 3، العدد 9، 2015، الصفحة 137-188]

م

  • محمد، حسين أحمد عبد الفتاح سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 89-131]
  • محمد، عبد الرحمن علي بديوي فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية دانييل جولمان للذکاء الوجداني في تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية وخفض الاتجاهات السلبية نحو المدرسة لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية Effectiveness of the Training Program is based on the Theory of Daniel Goleman's Emotional intelligence in the Development of Emotional and Social Ski [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 65-131]
  • محمـد، هــدى شعبـان مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2016، الصفحة 35-88]
  • محمـد، هــدى شعبـان فعالية برنامج إرشادي لتنمية وعي الطلاب المعلمين بمخاطر إساءة معاملة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة EFFECTIVENESS OF A PROPOSED PROGRAM IN THE DEVELOPMENT STUDENT TEACHERS' AWARENESS OF THE DANGERS OF ABUSING CHILDREN WITH SPECIAL NEEDS [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 139-287]
  • محمود، أيمن الهادي فعالية برنامج تدريبي في تحسين مهارات قراءة الحروف الأبجدية وتذکرها للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة Effectiveness of a Training Program on Developing Reading Alphabetical Letters and Remembering Them to Students with Intellectual Disabilities [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 1-29]
  • مسافر، علي عبدالله علي الضغوط المهنية لمعلمي التربية الخاصة في ضوء بعض المتغيرات (دراسة عبر ثقافية) Special Education Teachers' Professional Stress in the Light of Some Variables ( A Cross-Cultural Study ) [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2016، الصفحة 41-80]
  • منصــــوريــــة، دويلـــي دراسة تقييمية مقارنة لکفايات إدارة الصف في مراکز الأطفال ذوي الاحتياجات الحرکية الخاصة في الجزائر والأردن Evaluation study compared the efficiencies of classroom management in children with special needs centers motor in Algeria and Jordan [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2016، الصفحة 257-285]

و

  • ودعاني، ماجد ربحان يحيى تقرير عن رســــالـــة رســــالــــة دکتوراه الفلسفة PhD بعنــــــوان Teachers’ Attitudes and Features of Support Related to Teaching for Creativity and Mathematical Talent Development in The United States [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2016، الصفحة 467-469]